المنتدى الرسمى لمصطفى سليم عفروتو


    سيد معوض :: سنواجه تحديات كبيرة في أنجولا

    شاطر

    mido

    المساهمات : 3
    تاريخ التسجيل : 28/11/2009

    سيد معوض :: سنواجه تحديات كبيرة في أنجولا

    مُساهمة  mido في الجمعة ديسمبر 25, 2009 7:38 am

    --------------------------------------------------------------------------------



    كشف سيد معوض ظهير أيسر النادي الأهلي ان منتخب مصر قادر علي الاحتفاظ بلقب بطولة الأمم الافريقية التي ستقام في أنجولا الشهر المقبل. وأكد معوض أنه يتمني مواجهة الجزائر من جديد في البطولة لرد الاعتبار للكرة المصرية وإسعاد الجماهير. واعترف ظهير أيسر النادي الأهلي أنه يعيش أسعد فترات حياتة في القلعة الحمراء في الوقت الحالي برغم الأشهر الستة العصيبة التي عاشها فور انتقاله للقلعة الحمراء الموسم الماضي.
    ¢رياضة الأسبوعي¢ التقت بالجناح الطائر للنادي الأهلي والذي يعد الظهير الأيسر الاساسي لمنتخب مصر في ظل التألق الواضح للاعب الموسم الماضي أو حتي الموسم الحالي والذي يحمل فيه أعباء كثيرة في الدفاع إلي جانب الهجوم في ظل الإصابات العديدة التي ضربت خطوط الفريق الأحمر وكان معه هذا الحوار في السطور التالية:
    ** ماذا ينتظر المنتخب في أنجولا 2010؟
    * التحديات التي تواجه المنتخب في بطولة الأمم الافريقية كبيرة للغاية لأننا ندخل البطولة ونحن ابطال القارة. ومن المؤكد أن يعمل الجميع لنا ألف حساب. وهو الأمر الذي يضعنا تحت ضغوط كبيرة أولها الحفاظ علي اللقب. وثانيها فك طلاسم الفرق الأخري التي تعرف عنا كل شيء بينما نحن لا نعرف عنهم الكثير.
    ** ألا تشعر أن في كلامك الكثير من التفاؤل؟
    * أنا متفائل بطبعي. ولكن هل كان يعتقد أحد أننا سنفوز ببطولة الأمم الافريقية الأخيرة في غانا. من كان يصدق أننا سنهزم الكاميرون مرتين في الافتتاح ثم الختام. ونطيح بكوت ديفوار من الدور نصف النهائي بهزيمة قاسية وصلت إلي 4 أهداف رغم أنها كانت صاحبة الرصيد الأكبر في الفوز خلال الدور الأول وايضا خلال دور الثمانية قبل أن نهزمها في نصف نهائي البطولة باربعة أهداف. لقد كان جميع اللاعبين في فورمة عالية ونتمني أن نستعيد تلك الروح من جديد في البطولة بعد أزمة الخروج من تصفيات كأس العالم.
    ** من كلامك أفهم أن بطولة غانا كانت مجرد ¢حالة¢ وانتهت؟
    * كانت حالة بالفعل. ولكنها لم تنته خاصة وأن هذه المجموعة تلعب مع بعضها منذ 5 سنوات تقريبا. والجميع يحفظ بعضه داخل الملعب. وخارجه ونجحنا في الفوز ببطولة أفريقيا مرتين. وظهرنا بشكل جيد خلال بطولة القارات خاصة أمام البرازيل وإيطاليا. وايضا في التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2010.
    ** ولكن هناك عنصرين أساسيين سيغيبان وهما أبو تريكة وعمرو زكي؟
    * في الحقيقة أنا حزين جدا بالنسبة لغياب محمد ابو تريكة وعمرو زكي خاصة أن الاثنين من العناصر المؤثرة التي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الفوز بآخر بطولتين لكأس الأمم. ولكن هذا قدرهما. واعتقد أن الكابتن حسن شحاتة من المؤكد أن يجد البديل خاصة واننا لعبنا أكثر من مباراة في التصفيات الأخيرة في ظل نقص عددي كبير من اللاعبين الأساسيين. وكان البدلاء علي مستوي المسئولية.
    ** وهل البدلاء قادرون علي تعويضهما؟
    * اعتقد أن هذا هو حال كرة القدم ولا يوجد هناك فريق يلعب بشكل كامل للأبد. ولكن علي الجميع سواء اللاعبون الجدد في المنتخب أو المجموعة القديمة أن تضع أمامها صورة الجماهير المصرية التي كانت تمني نفسها بالوصول لكاس العالم. وحزنت حزنا كبيرا بسبب الفشل في الوصول للمونديال. لذلك يجب أن نحاول إسعاد هذا الجمهور الذي وقف إلي جانبنا كثيرا ويساندنا علي طول الخط
    ** ما دمت فتحت سيرة كأس العالم.. حدثني عن الجزائر؟
    * اتمني من كل قلبي أن نواجهها في بطولة الأمم رغم أن هذا الأمر بعيد المنال لأنه لو حدث سيكون في النهائي. وأنا عكس الذين يرددون بأنهم لا يريدون اللعب معها. وأتمني أن تقع في طريقنا وأن نواجهها في أي وقت حتي نرد اعتبارنا واعتبار الجماهير المصرية وما حدث لها في السودان. واقسم لك باننا أفضل كثيرا منهم. ولكن للاسف تلك هي كرة القدم. فلا يوجد فريق يفوز علي طول الخط. ولا يوجد آخر أيضا ينهزم باستمرار. ولكن أؤكد لك أننا لو قابلناهم سنسحقهم مهما كانت الظروف.
    ** كيف تري وجودك في الأهلي وإلي متي يمتد عقدك مع الفريق؟
    * عقدي مع الأهلي يمتد لثلاث سنوات قادمة. وأنوي ختام مشواري في القلعة الحمراء التي اضافت لي الكثير والكثير برغم الايام العصيبة التي عشتها فور انتقالي للنادي الأهلي الموسم الماضي. ولكن ثقتي بالله أولا وفي نفسي ثانيا جعلتني اتخطي تلك الظروف الصعبة.
    ** ولماذا كانت تلك الايام صعبة عليك؟
    * لأنني لم اشارك مع الفريق باستمرار. وتوقعت ان الخواجة البرتغالي مانويل جوزيه لن يعتمد علي في المباريات. ولكنه في النصف الثاني من الموسم منحني الفرصة كاملة وأصبحت أساسيا في الفريق حتي هذه اللحظة التي أحمل فيها عبء الجبهة اليسري في النادي الأهلي.
    ** وما هي علاقتك بمانويل جوزيه خاصة أنك ستقابله في أنجولا؟
    * علاقتي بالخواجة جوزيه ¢زي الفل¢ فقد كانت علامات الغضب والحزن تظهر علي وجهي لعدم مشاركتي في المباريات وكنت دائم ¢التكشير¢ ومع ذلك كان لا يغضب مني رغم ان اللاعبين الذين كانوا ¢يكشرون¢ أو يعبرون عن غضبهم بطريقة ما كان يثور عليهم إلا أنا بما يعني أنني كنت ¢ صعبان عليه¢ انني لم اشارك أو لأنه يعرف قدراتي جيدا. وثانيا لأن جيلبرتو حينها كان فورمة عالية. وقال لي كثيرا ¢ لا تحزن فأنت لاعب جيد وحتما سأمنحك فرصتك كاملة¢ وبالفعل تحقق في النصف الثاني من الموسم الماضي.
    ** وهل تغير الحال مع الكابتن حسام البدري؟
    * بالتأكيد الكابتن حسام البدري لغته في التفاهم مع اللاعبين تكون اكبر خاصة أنه مدرب وطني بعكس المدير الفني الأجنبي. واعتقد أن ما وصل إليه الأهلي تحت قيادة البدري في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الفريق من إصابات وغيابات كثيرة لم تحدث من قبل ومع ذلك انهينا الدور الأول ونحن علي قمة الدوري وإن شاء الله سنواصل المسيرة في الدور الثاني للاحتفاظ باللقب للمرة السادسة علي التوالي.
    ** وهل تري الأهلي قادر علي الاحتفاظ باللقب هذا العام؟
    * بالتأكيد الموقف سيتغير تماما في الدور الثاني عندما يعود جميع اللاعبين المصابين ويدعمون الفريق بقوة. ويكفي أننا لعبنا مباريات الدور الأول بالكامل ونحن ناقصين الصفوف فتارة تجد هناك غيابات في الوسط واحيانا في الهجوم ومرات عديدة في الدفاع. لكن مع اكتمال الصفوف من المؤكد أن الوضع سيتغير تماما وسيسير للأفضل.
    ** وما هي أمنياتك في العام الجديد؟
    * علي المستوي الشخصي اتمني من الله ان تكون بطولة الأمم الافريقية في أنجولا هي الفرحة الأولي لنا في العام الجديد. وأن يحافظ الأهلي علي لقب بطولة الدوري الممتاز هذا العام. وأن يكفيني الله شر الإصابات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 2:20 pm